رياضة

المغرب.. أول منتخب إفريقي، أمازيغي، عربي في نصف نهائي المونديال، هل سيحقق الحلم؟!

ريف توداي – أمين خطابي

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم، يوم أمس السبت، من تحقيق سابقة في تاريخ كأس العالم، كأول منتخب إفريقي، أمازيغي وعربي، يتأهل إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022، عقب فوزه في مباراة مثيرة على المنتخب البرتغالي بهدف لصفر، من توقيع اللاعب يوسف النصيري.

فبعد تغلبه في الدور الأول على كل من بلجيكا وكندا، وإسبانيا في دور الثمن النهائي، أقصى أسود الأطلس، زملاء “كريستيانو رونالدو” و”بيبي”، المنتخب البرتغالي، من دور الربع، ليواجه فرنسا في دور النصف النهائي، التي فازت هي الأخرى على انجلترا.

الحدث خلق فرحة هيستيرية، مباشرة بعد إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة بمختلف المدن المغربية والأوروبية، خاصة بلجيكا، فرنسا، هولندا وإسبانيا، حيث تتواجد جالية مغربية مهمة، إضافة إلى عدد من المدن العربية علاوة على إسرائيل، حيث خرج الآلاف من أنصار المنتخب المغربي، في مسيرات بالسيارات تلونت بالأحمر، للتعبير عن سعادتهم بالنتيجة التي حققها زملاء سفيان المرابط، قلب دفاع أسود الأطلس، وهو من أصول أمازيغية ريفية، مقيم بالديار الهولندية.

وقد كسب المنتخب المغربي، شعبية وتعاطفا عالميين، ربما بكونه أول منتخب يمثل القارة السمراء، التي غالبا ما كانت منتخباتها تقصى من الدور الثمن أو الربع، حيث عبرت العديد من الأسماء الرائدة في مختلف المجالات، عن سعادتهم لتأهل المغرب إلى دور النصف النهائي لكأس العالم، أبرزهم: رجل الأعمال الأمريكي ذور الأصول الإفريقية المليادير “إيلون ماسك”، والمغنية الكولومبية الشهيرة “شاكيرا”، و “باولو كويلو” الروائي والقاص البرازيلي، الذين غرودا جميعهم بهشتاغ #المغرب على تويتر، هذا بالإضافة إلى العديد من الأسماء اللامعة بالساحة، الفنية، الرياضية والسياسية..

وينتظر عشاق وجماهير المنتخب المغربي، أن يتمم مساره في تحقيق المفاجآت والإنتصار على كل من صادفه في طريقه نحو نهائي المونديال، وعينهم على المباراة الصعبة القادمة، التي تنتظره أمام حامل اللقب فرنسا، ترى هل ستحقق كتيبة وليد الركراكي، الذي سبق وأن صرح: “أنه من حقنا أن نحلم بالنهائي وها نحن الأن في دور النصف”، ترى هل يحقق أسود الأطلس الحلم ؟! الجواب سيكون يوم الأربعاء 14 دجنبر 2022..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى