آخر الأخبارمن هنا وهناك

شركة أوروبية تستثمر 5 مليار سنتيم بطنجة

كشفت شركة SKF السويدية، في بيان لها هذا نشرته هذا الأسبوع، استثمارها ما يُقارب 5 ملايين دولار لإنشاء مصنع جديد للمحامل المغناطيسية في مدينة طنجة.

الشركة السويدية، التي تُعد الأولى في هذه الصناعة في العالم، أكدت أن هذا الاستثمار سيمكن من زيادة قدراتها الفنية والتصنيعية للمحامل المغناطيسية.

كما سيعمل مصنع طنجة على تلبية الطلب المتزايد على المحامل المغناطيسية، التي لها عدد من الاستخدامات داخل المحركات التوربينية وغيرها من التطبيقات عالية السرعة؛ بما في ذلك تسييل غاز الهيدروجين والضواغط الصناعية الخالية من الزيت.

وأبرزت الشركة أنها تحاول، من خلال الاستثمار في المغرب، التأكد من قدرتها على الحفاظ على مكانتها الرائدة من حيث التطوير التقني وخدمة الزبناء، إذ إن “موقعنا الجديد في المغرب هو خطوة مهمة في هذا الاتجاه”، وفق تعبير البيان.

وإلى جانب الدور الرئيسي الذي لعبته المحامل المغناطيسية في قطاعات الطاقة التقليدية لسنوات عديدة، أكدت SKF أن هذه التكنولوجيا تلعب، في الوقت الراهن، دورا رئيسيا في الصناعات الخضراء.

وتعتبر المحامل المغناطيسية أحد مجالات النمو التكنولوجي للشركة السويدية، إذ تمكنت المجموعة من تأمين كمية قياسية من الطلبات لهذه المنتجات بأكثر من 95 مليون دولار في عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى