آخر الأخباررياضة

ريال مدريد يتوج بـِ “الليغا” الإسبانية للمرة الـ35

تُوج فريق ريال مدريد بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم السبت، بعد انتصاره على إسبانيول برباعية نظيفة في اللقاء المُقام على ملعب “سانتياجو بيرنابيو” ضمن لقاءات الجولة الـ34 من منافسات “الليغا”.
وشهدت المباراة حضور أسطورة التنس الإسبانية رافائيل نادال، الذي سدد ركلة البداية.

وانتصر ريال مدريد على ملعبه وأمام جمهوره، الذي حضر لمشاركة الفريق التتويج باللقب، برباعية نظيفة حملت توقيع البرازيلي رودريجو جويس “ثنائية” في (ق33 وق43) والإسباني ماركو أسينسيو في (ق55) والفرنسي كريم بنزيمة في (ق81).

وتُعد هذه المرة الـ35 التي يحقق فيها العملاق الملكي لقب الدوري الإسباني في تاريخه، متفوقا بفارق 9 ألقاب دوري كاملة على أقرب ملاحقيه، برشلونة.

ونافس ريال مدريد جاره أتلتيكو مدريد، الموسم الماضي، على لقب “الليغا” حتى الجولة الأخيرة في محاولة منه للاحتفاظ بلقبه الذي توج به في موسم 2019-2020 بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان؛ لكن اللقب ذهب إلى خزينة “الروخيبلانكوس”.

وقدم “الميرينجي” مستويات كبيرة، منذ عودة الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى منصب المدير الفني لقيادة الفريق في حقبته ثانية.

وأخفق الإيطالي في قيادة ريال مدريد نحو معانقة لقب “الليغا” في حقبته الأولى التي استمرت موسمين، على الرغم من تتويجه بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخ النادي.

وبتتويج ريال مدريد بـ”الليغا”، يُصبح أنشيلوتي المدرب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي يتوج بالـ5 دوريات الأوروبية الكبرى.

يُذكر أن ريال مدريد لا يزال ينافس على جبهة دوري أبطال أوروبا، حيث يستقبل مانشستر سيتي الأربعاء المقبل في إياب نصف النهائي بعد خسارة لقاء الذهاب في ملعب “الاتحاد” بأربعة أهداف لثلاثة أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى