آخر الأخبار

الحسيمة.. أمطار الخير تعري واقع البنية التحتية لمنارة المتوسط

شهد إقليم الحسيمة، طيلة ليلة أمس الجمعة هطول أمطار غزيرة تطورت إلى سيول فيضانية، خلفت خسائر مادية جسيمة، سواء بالحسيمة المدينة وإمزورن وعدد من المناطق المجاورة بالإقليم.

فبمدينة الحسيمة، تسربت مياه الأمطار إلى عدد من المحلات التجارية بشارع “صباطيروس” وسط المدينة، حيث أتلفت مياه الأمطار العديد من السلع كالملابس والتجهيزات المنزلية، أما على مستوى شارع محمد الزرقطوني المؤدي إلى الميناء، فكان له حصة الأسد من هذه الخسائر، حيث جرفت مياه الأمطار سيارتين إحداهما سيارة أجرة صغيرة، تضررتا بشكل كبير، إضافة تسرب المياه إلى داخل مقهى يقع بنفس الشارع.

كما لوحظ اقتلاع عدد من أجزاء الأرصفة بعدد من الشوارع خصوصا، التي أنجزت مؤخرا في إطار برنامج “الحسيمة منارة المتوسط” الذي يحظى برعاية ملكية.

ميناء الصيد البحري بالحسيمة، الذي يعتبر كمصب لمياه الأمطار التي تعرفها المدينة، حيث تجمعت به معظم الأتربة والأوحال، جرفتها السيول، كما غمرت المياه ثلاث من مراكب الصيد، التي كانت راسية بالميناء.

مدينة إمزورن هي الأخرى، لم تسلم هي أخرى من الأضرار التي خلفتها سيول الفيضانات الجارفة، حيث حولت سوق “السبت” الأسبوعي، إلى كتلة من الأوحال، كما عرفت عدد من الشوارع اقتلاع جنبات الأرصفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى