مجتمع

خطير.. تنامي البناء العشوائي بالمناطق الزلزالية بالحسيمة!

ريف توداي – خاص

في الوقت الذي تتزايد فيه الهزات الأرضية مؤخرا بإقليم الحسيمة، تتزايد بالمقابل وتيرة تنامي ظاهرة البناء العشوائي بطريقة مهولة بمدينة الحسيمة، والخطير في الأمر أن عددا من المناطق المحرمة من البناء، بحكم أنها مناطق تضم فوالق زلزالية، حسب الدراسات الأخيرة، للمختبر العمومي للتجارب والدراسات LPEE، كانت مسرحا لهذه الظاهرة التي تضع حياة المواطنين البسطاء في الخطر.

وقد عاين موقع “ريف توداي”، انتشار العديد من المنازل المشيدة بطرق غير قانونية، التي وصل بعض الحالات منها أن تحاذي الشوارع الرئيسية وهو حال منطقة سيدي منصور، فيما البعض الأخر تتواجد في مناطق وديانية، كما هو الوضع بحي وراء القدس بأفزار وميرادور الأسفل وأشاون، هذا بالإضافة إلى أحياء أخرى كحي بوجيبار وتيغانيمين.

ويتساءل الرأي العام بالحسيمة، عن سبب غياب دور السلطات المعنية، التي تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا الكم من المنازل والمباني التي تشيد ليلا كما في واضحة النهار خارج القانون وبدون أي رخصة!

وسيعمل الموقع لاحقا على نشر تحقيق صحفي مصور في الموضوع، سيتم فيه مقارنة بعض المناطق التي كانت خالية من المباني، والتي أصبحت تعج بالمنازل العشوائية، وذلك بعد الدراسة الأخيرة التي قام بها المختبر العمومي للتجارب والدراسات LPEE، والتي اعتمدت في تصميم التهيئة الأخيرة الخاص بمدينة الحسيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى