آخر الأخبارمن هنا وهناك

تفكيك شبكة لتهريب المخدرات من شمال المغرب كانت تتظاهر بتعرضها لهجوم للحيتان!

أعلنت الشرطة الإسبانية، تفكيكها لعصابة متخصصة في تهريب المخدرات من شمال المغرب نحو الجنوب الإسباني.

العصابة المفككة حسب الشرطة، كانت تستعمل حيلة ذكية لتفادي التفتيش، حيث تدعي وجود أعطال في قوارب تستخدمها لتهريب الحشيش بهدف جرها إلى الموانئ، وكانت تدعي تعرض قواربها لهجمات من الحيتان الضخمة.

وقالت الشرطة في بيان صحفي، إن خطة عمل العصابة كانت تبدأ بتحميل المخدرات في مقصورة قارب شراعي في السواحل المغربية، وبمجرد الدخول إلى المياه الإسبانية تدعي المجموعة تعرض قاربها لحادث أو أعطال، بعضها تسبب فيها حوت الأوركا. على هذا الأساس يقوم خفر السواحل بسحب القوارب إلى الموانئ الأندلسية في جنوب إسبانيا، حيث تُفرغ العصابة المخدرات شيئا فشيئا وتخزنها في مخبأ بانتظار إعادة شحنها إلى الخارج.

وفي شهر يونيو 2021، عرف رسو سفينة شراعية استخدمتها المجموعة في ميناء بارباتي الجنوبي، بعد تعرضها لهجوم من قبل حيتان الأوركا أثناء عبورها مضيق جبل طارق”. وتعتقد الشرطة أن هذا الادعاء كان محاولة فاشلة من قبل مالك القارب “لتحويل تركيز” المحققين عن “التحركات المشبوهة” التي قام بها أثناء إبحاره.

وأضافت الشرطة في بيانها أن التحقيقات أثبتت أن العصابة تختص في محاكاة حوادث المراكب الشراعية في البحر المتوسط، لضمان سير عملية التهريب بنجاح كما تم خلال حادث هجوم حيتان أوركا الذي هربت خلاله كميات من الحشيش من المغرب إلى إسبانيا. وبدأ التحقيق في صيف عام 2021، عندما شوهد قارب – على متنه العديد من الأشخاص المعروفين بسجلاتهم الإجرامية المتعلقة بتهريب المخدرات – يقوم “بحركات مشبوهة” في البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى