آخر الأخبار

بالصور.. عامل الحسيمة يترأس حفل تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية بإمزورن

ترأس فريد شوراق عامل إقليم الحسيمة، صباح اليوم الأربعاء، مراسيم تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية، الذي يصادف يوم فاتح شهر مارس من كل سنة، وذلك بالقاعدة الإقليمية للوقاية المدنية بمدينة إمزورن، على غرار باقي المدن المغربية التي عملت على تخليد الحدث.

هذا وقد قدمت مصالح الوقاية المدنية بإقليم الحسيمة، حصيلتها السنوية الخاصة بسنة 2022، وذلك ضمن فعاليات الأبواب المفتوحة التي تنظمها، تحت شعار: “حماية أطفالنا هي مسؤوليتنا”، بحضور رؤساء وممثلي المصالح الخارجية الإدارية منها والأمنية العاملة بإقليم الحسيمة، إلى جانب عدد من المنتخبين وممثلي وسائل الإعلام وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية.

وقد أشار الملازم الإقليمي للوقاية المدنية بالحسيمة، السياق الذي يأتي حدث تخليد اليوم العالمي للوقاية المدينة، من أحداث وكوارث طبيعية عالمية، وضرورة نشر ثقافة حقيقة المخاطر وسط الناشئة خصوصا، عبر التربية الوقائية من المخاطر.

في الأخير دعي الحضور، إلى القيام بجولة تفقدية بالمستودع الإقليمي للوقاية المدنية بإمزورن، حيث تم الإطلاع على المعدات والأليات والشاحنات التي تتوفر عليها مصالح الوقاية المدنية، قبل أن يتم تقديم عروض تمثيلية من طرف عناصرها، لعدد من حالات التدخل والإنقاذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى