سياسة

تطوان: إيداع مستشار جماعي بالسجن بعد أن حاول النصب على مستثمر في مليار سنتيم

ريف توداي من تطوان

أودع مستشار بالمجلس الجماعي لتطوان بالسجن المحلي، بعد قرار لقاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في تطوان، على خلفية تهم تتعلق بالتزوير، وقد جاء قرار إيداع المتهم بالسجن المحلي، بعد أن سبق ومنح المستشار الجماعي المتهم السراح المؤقت مقابل كفالة مالية قدرها 100 مليون سنتيم.

وحسب مصادر مطلعة، فيتابع المستشار الجماعي، الذي من المتوقع أن يسقط معه “رؤوسا كبيرة” بتطوان، بتهم تتعلق بتزوير محررات عرفية، وتزييف أختام الدولة، ومباشرة مساطر قضائية دون موجب قانوني.

وحسب نفس المصادر، فإن القضية تفجرت، بعد أن تقدم مستثمر من مدينة طنجة بشكاية لدى النيابة العامة، أوكلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لمباشرة البحث فيها.

هذا فقد، ذكر المستثمر المذكور في شكايته، أنه سقط ضحية نصب واحتيال، للمستشار الجماعي المذكور، الذي قام يتوكيله للإنابة عنه في نزاع عقاري، مقابل عمولة مالية، إلا أن الطرفان دخلا في نزاع بينهما بعد خسارة الدعوى القضائية للملف العقاري الخاص بالمستثمر، وتطور الخلاف بينهما بعد إقدام المستشار الجماعي المذكور، على الحجز على الأملاك العقارية لرجل الأعمال (المشتكي)، لينتهيا في محاولة للصلح لدى موثق بتحرير تنازلات، يتوقيع عقود اعترافات بدين مجموع قيمتها مائة مليون سنتيم، قبل أن يتفاجأ فيما بعد بعقدين “مزورين” قيمة كل واحد منهما 20 مليون سنتيم و مليار سنتيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى