آخر الأخبار

إطلاق 35 خطا جويا ستربط طنجة والناظور ومدن أخرى بأوروبا صيف 2023

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة بفتح 35 خطا جويا مع 10 شركات طيران دولية لموسم صيف 2023، وذلك في إطار تعزيز وجهة المغرب سياحيا وكذا الرفع من الوافدين على المملكة.

وأشار البلاغ إلى أن هذا البرنامج الموسع والطموح، يهم 8 وجهات مغربية، ويتعلق الأمر بكل من أكادير، الصويرة، فاس، مراكش، الناظور، ورزازات، الرباط وطنجة.

وفي ما يخص الخطوط الجوية الجديدة، يضيف البلاغ، فتشمل 9 أسواق مصدرة للسياح، وهي: ألمانيا، بلجيكا، إسبانيا، فرنسا، اليونان، لوكسمبورغ، هولاندا، البرتغال والمملكة المتحدة.

وستعمل 10 شركات طيران على تفعيل هذه الخطوط الجديدة نقطة بنقطة، وهي: أيجان إيرلاينز، الخطوط العربية المغرب، بينتر كنارياس، إيزي جيت، أورووينغز ديسكوفر، ولوكس إير، رايان إير، توي فلاي بلجيوم، فولوتيا وفيولينغ.

ويتعلق الأمر ب 4 خطوط جوية جديدة بأكادير ستربط غزالة سوس بكل من ستراسبورغ ولشبونة مع رايان إير؛ وبفرانكفورت مع أورووينغز ديسكوفر وكلاسغو مع إيزي جيت، و4 خطوط جوية جديدة بالنسبة للصويرة ستربطها بكل من بوردو مع إيزي جيت، وبجزر الكناري مع بينتر، ولندن مع رايان إير وبرشلونة مع فيولينغ.

كما يتعلق الأمر ايضا ب4 خطوط جوية جديدة بالنسبة لفاس، ستربطها بكل من أليكانطي وبالما دي مايوركا مع رايان إير؛ ودوسلدورف مع الخطوط العربية المغرب وكليرمون فيراند مع رايان إير، و7 خطوط جوية جديدة بالنسبة لمراكش، ستربطها بكل من نانط مع فولوطيا، بباريس مع فيولينغ، بفرانكفورت مع أورو وينغز ديسكوفر؛ وأثينا مع أيجان، ولوكسمبورغ مع لوكس إير، وأمسترادام ولشبونة مع إيزي جيت؛ و خيرونا وبالما دي مايوركا مع رايان إير وفي الأخير بلباو مع فولوتيا و فيولينغ.

وتشمل هذه الخطوط أيضا خطين جويين جديدين بالنسبة للناظور، سيربطانها بكل من تولوز وبالما دي مايوركا مع رايان إير، وخطين جويين جديدين بالنسبة لورزازات، سيربطانها بكل من برشلونة ولندن مع رايان إير، و3 خطوط جديدة بالنسبة للرباط، ستربطها بكل من بروكسيل مع توي فلاي بلجيوم وتولوز ومدريد مع رايان إير، بالإضافة إلى 4 خطوط جوية جديدة بالنسبة لطنجة، ستربطها بكل من مونبوليي، وكولون، وبالما دي مايوركا وجزر الكناري مع الخطوط العربية المغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى