آخر الأخبار

اعتقال طبيب بسبتة بسبب اعتداءات جنسية على أطفال مغاربة

أصدرت محكمة بمدينة سبتة المحتلة، حكما في في ساعة متأخرة من أول أمس الجمعة، بوضع “خافيير غيريرو”، وهو طبيب، رهن الاعتقال الاحتياطي في انتظار محاكمته.

توقيف “خافيير غيريرو” وهو مسؤول سابق للصحة بسبتة، جاء الاشتباه بارتكابه اعتداءات جنسية في حق أطفال قاصرين مغاربة لا يرافقهم أولياء أمورهم، ويقيمون بمركز استقبال بالمدينة المحتلة.

أعلى محكمة في مقاطعة الأندلس، التي تتمتع بالاختصاص القضائي في سبتة المحتلة، أعلنت أن “المحكمة وافقت على وضع الطبيب خافيير غيريرو رهن الاعتقال في انتظار المحاكمة، دون إمكانية الإفراج المشروط عنه، على خلفية الارتكاب المفترض لجريمة تتعلق بالاعتداء الجنسي على قاصرين”.

وأضافت أن “المشتبه به أدلى بإفادة في المحكمة، لكنه رد فقط على أسئلة وجهها فريق الدفاع عنه، وستواصل المحكمة التحقيق”.

وحسب تصريحات لغيريرو على “تويتر”، فإن الشرطة اعتقلته في منزله الأربعاء، بحضور زوجته وأطفاله، فيما ذكرت صحيفة “إلموندو” أن اعتقاله جاء بعد تحقيق مطوّل للشرطة استمر أكثر من عام بدأته بعد أزمة الهجرة في 2021.

تجدر الإشارة إلى أن غيريرو دخل ساحة السياسة المحلية مع الحزب الشعبي اليميني في 2015، وعُين مسؤولا عن الصحة في سبتة المحتلة سنة 2019.

وكان أكثر من 10 آلاف شخص قد عبروا، في ماي 2021، الحدود إلى سبتة المحتلة، كان من بينهم عدد من القاصرين بدون أولياء أمورهم. ورغم أن معظم المهاجرين أعيدوا في الأيام الموالية، بقي 820 طفلا ومراهقا في سبتة تحت حماية سلطات الإسبانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى