سياسة

وزير الثقافة يتدخل لدى السفارة الفرنسية لمنح مغنية وزوجها “فيزا شينغن”

قام مؤخرا وزير الشباب والثقافة والتواصل مهدي بنسعيد، بالتدخل لدى السفارة الفرنسية بالرباط، قصد تمكين الفنانة المغربية  وزوجها من تأشيرات، وفق ما أعلنت الفنانة على حسابها على الأنستغرام.

وكانت إحدى القنصليات الفرنسية بالمغرب، قد رفضت طلب الزوجين الحصول على تأشيرات بدعوى عدم وجود سيولة مالية كافية لتغطية نفقات السفر.

وأعلنت بنشليخة عبر خاصية “الستوري” على حسابها الرسمي بـ”الانستغرام” أنها تمكنت هي وزوجها الحصول على “الفيزا” الفرنسية، بتدخل من وزير الثقافة المهدي بنسعيد، مشيرة أنها توصلت باعتذار من السفارة.

وكتبت في تدوينتها: ” آخر المستجدات بخصوص الفيزا”، وقالت معلنة حصولها على تأشيرة الدخول إلى فرنسا: ” أود أن أشكر وزارة الثقافة على تدخلها، بفضلها تم حل المشكل، وتمكنا من الحصول على التأشيرة”.

وأضافت: “على ما يبدو وقع مشكل في الملف.. على أي توصلنا باعتذار من السفارة، وأتمنى بالمقابل أن يتم حل كل مشاكل المواطنين المغاربة الراغبين في الحصول على تأشيرة شينغن”.

يشار أن منال بنشليخة أعلنت قبل أيام على رفض منحها تأشيرة السفر إلى فرنسا بسبب عدم توفرها على المبلغ الكافي بحسابها البنكي الذي يشجعها على العودة إلى بلدها المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى