آخر الأخبارمجتمع

سائقو “الطاكسيات” يستنكرون “سياسة التسويف” بخصوص توزيع شقق السكن الإجتماعي سيدي عابد

هددوا بالنزول إلى الشارع للاحتجاج حول الموضوع

دعا الكاتب العام لنقابة سائقي سيارات الأجرة بالحسيمة محمد الشريف، عبر فيديو نشر على الفايسبوك، جميع المنتسبين إلى القطاع الحضور بكثافة إلى اجتماع طارئ سيعقد غدا الإثنين بمقر نقابة الاتحاد المغربي للشغل، وذلك لمناقشة ملف توزيع شقق السكن الإقتصادي بسيدي عابد، التي شيدتها شركة “العمران” في إطار مشروع أطلقه الملك محمد السادس.

هذا وقد استنكر عدد من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة، عبر ذات الفيديو، نهج سياسة التسويف من طرف المسؤولين القائمين عن هذا الملف، حيث عبروا عن استيائهم من كثرة الوعود التي منحت لهم بخصوص هذا الموضوع، التي مفادها أن عملية القرعة الخاصة بتوزيع هذه الشقق المدعومة من الدولة، قصد أن تستفيد منها الفئات الهشة، لم تترجم إلى أرض الواقع.

وفي نفس السياق، قال الكاتب العام لذات النقابة، أن أخر اجتماع عقد برحاب عمالة الحسيمة، أخبروا على لسان عامل الإقليم فريد شوراق، أن القرعة الخاصة بشقق السكن الإجتماعي سيدي عابد، ستجرى خلال شهر يوليوز وتسليم المفاتيح سيكون شهر غشت المنصرمين، إلا أن شيء لم يكن من ذلك لحد اليوم، في حين تفاجؤوا عدد من المنتمين إلى ذات القطاع، تمكن عدد من الأشخاص من توصيل عدد من الشقق بعدادات التيار الكهربائي، بمعنى أنه قد تم تسليم مفاتيح بعض من هذه الشقق، حسب تعبيره.

بالمقابل دعا نفس المتحدث باقي القطاعات التي منحت لها وعودا بالاستفادة من هذه الشقق، بما في ذلك البحارة عن قطاع الصيد البحري ومستخدمي المقاهي والمطاعم.. وغيرهم إلى الاتفاف حول هذا الموضوع والتعبير بصوت واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى