24 ساعةآخر الأخبار

تسريب مراسلات عاملية ورخص جماعية يضع بلدية الحسيمة على صفيح ساخن

ريف توداي – خاص

في سابقة من نوعها، وبعد تسريب عدد من المراسلات الإدارية صادرة عن سلطة الوصاية بالحسيمة الممثلة في عامل الإقليم فريد شوراق، التي تعتبر وثائق إدارية شبه سرية، يعيش المجلس الجماعي لبلدية الحسيمة على صفيح ساخن، حول من يقف وراء تسريب هذه الوثائق من أجل وصولها إلى موقع التواصل الإجتماعي وما الغاية من ذلك.

هذه الوثائق التي هي عبارة عن مراسلات عاملية وأخرى تتعلق برخص صادرة عن المجلس، والتي بالمناسبة حصلنا في موقع “ريف توداي” ببعض النسخ منها، يتعلق البعض منها، حول رخص تسوية الوضعيات المتعلقة بالتعمير، والتي طالب بالمناسبة عامل الإقليم من خلالها نجيب الوزاني بصفته رئيسا للمجلس العمل على الحد من إستصدارها من البلدية بشكل أحادي.

مراسلات أخرى تتعلق بقضية تضارب مصالح تتعلق بدعوى قضائية رفعت ضد بلدية الحسيمة وقد أصدرت فيها أحكام ضدها، ومراسلة أخرى حول التوكيلات القانونية المبرمة من طرف رؤساء الجماعات بالإقليم.. وأيضا من بين المراسلات التي تم تسريبها تتعلق بتفعيل المنصة الإلكترونية Rokhas.ma للتدبير اللامادي لرخص التعمير والأنشطة ذات الطابع الاقتصادي.

ومن المنتظر أن يأخذ هذا الموضوع أبعادا أخرى، قد تصل إلى فتح تحقيقات قضائية، خصوصا وأن الأمر يتعلق بتهمة إفشاء السر المهني لوثائق محسوبة على وزارة الداخلية.

وبما أن موضوع هذه المراسلات، عدد منها يتعلق بتدبير الشأن العام وأن الصحافة يرتكز دورها في تسليط الضوء على أماكن الظلام فيما يتعلق بهذا الشأن، فإننا في موقع “ريف توداي” سنعود إلى قراءات تحليلية لهذه المراسلات والرخص في مقالات صحفية لاحقا، بعيدا كل البعد عن أي حسابات سياسية أو شخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى