24 ساعةآخر الأخبار

الداخلية الإسبانية تكشف عدد المهاجرين غير النظاميين الذين دخلوا إلى مليلية

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، أن 929 مهاجرا غير نظامي وصلوا إلى مدينة مليلية المحتلة منذ بداية العام إلى غاية منتصف شهر أبريل الجاري، عبر تسلّق السياج الحديدي، وهو ما يمثّل ارتفاعا بنسبة 241.5 في المائة مقارنة بـ272 مهاجرا السنة الماضية، أي بزيادة 657 مهاجرا، وذلك حسب تقرير نشرته.

ذات التقرير، كشف أن 850 من أصل 929 مهاجرا غير نظامي دخلوا الثغر المحتل خلال الاقتحامين الجماعيين الأخيرين من أفارقة جنوب الصحراء للسياج الحدودي، في الثاني والثالث من مارس الماضي.

كما أكد التقرير ذاته ارتفاع نسبة وصول المهاجرين غير النظاميين إلى مليلية المحتلة عبر البحر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية، بنسبة 43 في المائة؛ وذلك بالنظر إلى أنه خلال الفترة نفسها من سنة 2020 لم يتمكّن أي مهاجر من الوصول إليها، بينما نجح 43 مهاجرا في ذلك خلال العام الحالي، عبر أربعة قوارب.

الداخلية الإسبانية كشفت أيضاً وصول ما مجموعه 8145 مهاجرا غير نظامي إلى شبه الجزيرة الإيبيرية عبر البحر خلال الفترة نفسها، مسجّلة ارتفاعا بنسبة 19.6 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن 6359 من أصل 8145 مهاجرا وصلوا إلى إسبانيا عبر جزر الكناري، متّخذين من المحيط الأطلسي مسلكاً لهم عوض البحر الأبيض المتوسّط، رغم وصفه بـ”أكثر المسالك البحرية فتكاً بالمهاجرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى