آخر الأخبار

تواصل استيراد رؤوس الأبقار عبر ميناء طنجة لتغطية نقص السوق الوطنية

عملية استيراد العجول الموجهة للذبح لتزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء، متواصلة وبوتيرة جيدة على مستوى المركز الحدودي لميناء طنجة المتوسط.

فمنذ بداية شهر يناير وإلى غاية اليوم، تم استيراد ما يقارب 5 آلاف رأس من العجول الموجهة للذبح عبر المركز الحدودي لميناء طنجة المتوسط، الذي يتوفر على مصلحة بيطرية تشرف على مختلف عمليات المراقبة الصحية على الواردات والصادرات الغذائية.

بعد الترخيص بدخول الأبقار والعجول إلى التراب الوطني، توجه نحو مجموعة من المحاجر الصحية الحيوانية المرخص لها من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية للتأكد من خلوها من الأمراض قبل توجيهها نحو المجازر من أجل تزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء، وذلك لتغطية النقص الذي تعرفه، الذي كان سببا لارتفاع أسعارها لدى المواطنين.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، قد أكد أن الحكومة اتخذت إجراءات هامة لخفض أسعار اللحوم الحمراء، بما في ذلك إلغاء الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة، فضلا عن تشجيع إجراءات استيراد الأبقار الموجهة للذبح من أوروبا وأمريكا اللاتينية.

وأشار إلى أن استيراد الأبقار الموجهة للذبح سيحافظ على الأبقار المحلية من أجل إعادة التوازن لسلسلة القطيع الوطني، وبالتالي ضمان عودة الأسعار إلى مستواها، مشددا على أن هذه الإجراءات مكنت من خفض الأسعار بنحو 3 إلى 5 دراهم خلال الأيام الأخيرة، لا سيما في أسواق الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى