آخر الأخبار

ألمانيا تُرحّل إماما مغربيا متّهما بـ”التحريض على الديمقراطية”

قالمت السلطات الألمانية، خلال شهر يناير الجاري، بترحيل إمام مغربي يُدعى “الشيخ عبد اللطيف” إلى المغرب، بدعوى انتسابه إلى السلفية الراديكالية في ألمانيا.

وحسب وسائل الإعلام الألمانية، فأنه تم إلقاء القبض على الشيخ يوم الـ4 من يناير بعد أن كان تحت أنظار السلطات لمدة سنوات، ليتم ترحيله في اليوم الموالي إلى المغرب مع حظر دخوله إلى ألمانيا لمدة 5 سنوات.

وكشفت ذات المصادر، بناء على معطيات حصلت عليها من وزارة الداخلية الألمانية، أن المعني بالأمر كان قد غادر منطقة “شنغن” بداية سنة 2022، قبل أن يتم اكتشاف عودته إليها مرّة أخرى بطريقة غير قانونية عبر إيطاليا ثم ألمانيا، ليتم توقيفه بعد بحث قصير.

وتتّهم السلطات الألمانية الشيخ بـ”التحريض على الديمقراطية الألمانية” منذ سنة 2009 عبر إحدى الشبكات الإذاعية السلفية، وكانت تُسمّى “Dawa FFM”، قبل أن يتم إغلاقها من طرف وزارة الداخلية سنة 2013؛ مع ظهوره في فيديوهات مع من وصفتهم بـ”دعاة الكراهية الإسلاميين البارزين في ألمانيا”.

كما يُتّهم المعني بالأمر بـ”تجنيد الشباب المسلمين في ألمانيا من أجل الجهاد في أفغانستان وباكستان، وارتباطه بأسماء تنتمي إلى ما يُسمى تنظيم الدولة الإسلامية”، كما تشير إلى أنه “كان على تواصل مع منفّذ هجوم أودى بجنديين أمريكيين وأصاب اثنين آخرين بجروح خطيرة في مطار فرانكفورت في مارس 2011”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى