آخر الأخبارمن المهجر

فرار 28 مسافر مغربي بمطار برشلونة بعد تظاهر إمرأة بالمخاض

أعلن اليوم بإسبانيا، أن مجموعة مكونة من 28 شخصا يحملون الجنسية المغربية، تمكنوا من الفرار من طائرة كانت قادمة من الدار البيضاء ومتوجهة صوب إسطنبول، بعد أن هبطت اضطراريا في مطار إلبرات ببرشلونة في إسبانيا، وأضافوا في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن حالة الطوارئ تسببت فيها امرأة حامل على متن الطائرة، ادعت أنها في حالة مخاض.

وحسب مصدر رسمي، فإن الشرطة الإسبانية تمكنت من القبض على نصف الفارين، الذين يُفترض أنهم حاولوا دخول إسبانيا بشكل غير قانوني، بمن فيهم المرأة الحامل.

التحقيقات الأولية، كشفت أن المجموعة التي قفزت من الطائرة صباح اليوم الأربعاء كانت في رحلة طيران بيغاسوس من الدار البيضاء إلى إسطنبول؛ وذلك بمجرد فتح الأبواب عند الهبوط الاضطراري بمطار برشلونة.

ومن بين المعتقلين الـ14 أعيد خمسة إلى الطائرة، فيما سيتم ترحيل الباقين إلى المغرب، في حين تمكن 14 شخصا من الفرار من قوات الأمن.

ودائما حسب ذات المصادر، فإنه تم نقل المرأة الحامل إلى المستشفى، حيث لم يتم العثور على دليل على أنها كانت في حالة مخاض، ليتم القبض عليها بتهمة الإخلال بالنظام العام، وهي من بين المجموعة المقرر ترحيلها إلى المغرب.

يذكر أن حادثا مماثلا وقع في نونبر من العام الماضي في مايوركا من عام 2021، حين هبطت طائرة تابعة لشركة العربية للطيران على الطريق نفسه اضطرارياً في مطار سون سانت جوان في بالما، بعدما فقد رجل مصاب بداء السكري وعيه، وهو ما استغله عدد ممن كانوا على متن الرحلة، من الفرار قبل أن يتم إيقافهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى