24 ساعةآخر الأخبار

فك عزلة ساكنة دوار على طاولة عامل ورئيس المجلس الإقليمي للحسيمة منذ 2020

توصل موقع “ريف توداي”، بشكاية من جمعية “أبونهارن” للتنمية والتضامن الكائن مقرها بجماعة بني عبد الله بالحسيمة، تطالب فيها بفك العزلة على دوار “أبونهارن”، الذي يعاني العزلة بتراب الجماعة المذكورة، بسبب المسلك الطرقي الوحيد الذي يربط الدوار المذكور بالعالم الخارجي.

وحسب ما تظهره الصور التي توصل الموقع بها، فإنها تظهر المسلك الطرقي المذكور في حال كارثي، ما يسبب معاناة يومية لساكنة المنطقة، خصوصا التلاميذ والمشتغلين خارج الدوار ناهيك عن المرضى والحوامل، بكونه المسلك الوحيد الذي يضطرون للمرور عبره، وقد تفاقم وضعه المتردي بسبب تهاطل الأمطار التي سقطت الشتاء المنصرم.

هذا فقد صرح عدد من ساكنة المنطقة، في حديثهم مع “ريف توداي”، أنهم طرقوا أبواب العديد من المسؤولين بالإقليم، منذ سنة 2020، بداية من رئيس جماعة بني عبد الله، رئيس المجلس الإقليمي للحسيمة و عامل إقليم الحسيمة، ولم يتوصلوا بأي جواب إلى يومنا هذا.

وتطالب ساكنة دوار “أبونهارن”، بضرورة التدخل العاجل لجميع المسؤولين ذوي الصلة، لفك العزلة عنهم والحد من معاناتهم، خصوصا وأن الحديث عن فك العزلة عن العالم القروي والمناطق النائية، يتردد في أكثر من حديث وبلاغ رسمي، بما في ذلك ما يتعلق ببرنامج “الحسيمة منارة المتوسط”، في حين أن واقع الحال يترجم عكس ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى