آخر الأخبارسياسة

المغرب وإسبانيا يعيدان فتح معبري سبتة ومليلية بعد إغلاق دام أزيد من سنتين

“سيتم إعادة الفتح التدريجي لمعبريْ سبتة ومليلية من أجل ضمان التدفق المنتظم للأشخاص وفقا للمتطلبات الصحية اللازمة، بالموازاة مع تداول البضائع عبر المراكز الجمركية القانونية”، هذا ما أعلن عنه بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، خلال الندوة الصحافية التي عقدها مساء أمس بالرباط.

كما أعلن سانشيز، عن استئناف حركة النقل البحري بين المغرب وإسبانيا بعد توقف دام سنتين، مشيرا إلى شروع البلدين في الاستعداد اللوجستيكي لإطلاق “عملية مرحبا” لهذه السنة.

وأشار المسؤول الأول في الحكومة الإسبانية إلى “تعزيز الروابط الثنائية في كل المجالات، بما يشمل الهجرة والاقتصاد والأمن والتعليم والثقافة والرياضة”، مؤكدا أن “العديد من النقاط الحيوية سيتم تداولها قريبا في اجتماع رفيع المستوى بين الحكومة الإسبانية والمغربية”.

وأردف بأن “المرحلة الجديدة من العلاقات بين مدريد والرباط ستساهم في ضمان مصالح البلدين، إلى جانب الحفاظ على استقرار دول المنطقة”، مبرزا أن “إسبانيا ودول القارة الإفريقية تتشارك الجغرافيا ومصالح الاقتصاد والأمن والبيئة”.

وكان قد استقبل الملك محمد السادس، مساء اليوم بالقصر الملكي بالرباط، بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، الذي يقوم، بدعوة من الملك، بزيارة للمغرب، في إطار مرحلة جديدة من العلاقات بين المغرب وإسبانيا، بعد فترة توتر مر بها البلدين الجارين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى