24 ساعةآخر الأخبار

طنجة: افتتاح مصنع لمعدات السيارات سيوفر أزيد من ألف منصب شغل

عرفت المنصة الصناعية طنجة المتوسط اليوم الثلاثاء، افتتاح المُصنِّع التّركي للمُعدّات الأصلية للسيارات مارتور فومباك (Martur Fompak International)، بشكل رسمي وحدة إنتاجية جديدة بمدينة صناعة معدات السيارات بطنجة (أوتوموتيف سيتي)، بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

هذا فقد تم بناء هذا المصنع على قطعة أرضية مساحتها 38 ألف و 487 مترا مربعا كما واكبت إنجازه وزارة الصناعة والتجارة في إطار المنظومة الصناعية لرونو، باستثمار يزيد قيمته عن 340 مليون درهم، ويرتقب أن يحدث 1150 منصب شغل.

وهذا المصنع، المتخصص في إنتاج الـمعدات الداخلية (الأغطية ومساند الرأس ومساند الذراعين …) ومقاعد السيارات والذي يستعمل أحدث التكنولوجيات في هذا المجال، يتوخى تلبية الاحتياجات المتنامية لمصنعي السيارات المستقرين بالمغرب، ولا سيما شركة رونو.

وقد جرى حفل الافتتاح بحضور، على الخصوص، عامل إقليم الفحص-أنجرة، عبد الخالق المرزوقي، وسفير تركيا لدى المغرب، أحمد أيدين دوغان، والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، منير البيوسفي، وممثلي الوكالة الخاصة طنجة المتوسط، وعدد من الفاعلين الاقتصاديين.

يذكر أن مجموعة Martur Fompak International ، التي تأسست سنة 1983، تمتلك 25 موقعا عبر العالم، منها 17 وحدة إنتاجية في تركيا ورومانيا وروسيا وسلوفاكيا وإيطاليا والجزائر والمغرب وبولندا وأوكرانيا، بطاقم إجمالي يبلغ تعداده 6000 مستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى