آخر الأخبارسياسة

طنجة.. رئيسة الجهة تتباحث مع السفيرة الفرنسية حول سبل التعاون

ريف توداي – متابعة

استقبلت أمس الاربعاء، إيلين لوغال سفيرة فرنسا المعتمدة بالمغرب، بمقر القنصلية الفرنسية بطنجة في إطارة زيارة ود ومجاملة، رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة فاطمة الحساني.

هذا وقد شكلت هاته الزيارة التي جاءت بدعوة من السفيرة، والتي حضرها القنصل العام الفرنسي بطنجة سيلفان بيرغر، عن الجانب الفرنسي، ومحمد بوهريز نائب الرئيسة المكلف بالتعاون الدولي والشراكة ومغاربة العالم، عن مجلس الجهة؛ فرصة للتاكيد على عمق العلاقات المغربية الفرنسية، وتفردها على اكثر من مستوى، وتشبعها بروح الصداقة والشراكة، مما يجعلها ارضية خصبة لاستكتشاف مزيد من آفاق التعاون المثمر بين البلدين .

كما تم خلال هذا اللقاء، استعراض مجالات التعاون بين البلدين على المستوى الترابي، لاسيما الشراكة القائمة بين جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وجهة جنوب بروفانس-ألب-كوت دازور، منذ سنة 2002، والتي تعززت مؤخرا بالاتفاق على خطة العمل المشتركة برسم سنتي 2021 – 2022، والتي تهم العديد من المجالات مثل الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والبيئة والتقلبات المناخية والتراث والثقافة والقضايا المتعلقة بالشباب، وكذا تقوية قدرات المنتخبين بالجهة.

وخلص الجانبان ،الى الاشادة بالمنجزات التي تحققت في اطار هاته الشراكة التي تربط الجهتين، معربين عن الرغبة التي تحذو الجانبين في المضي قدما في تطوير وتوسيع اواصر التعاون والشراكة بين البلدين على المستوى الترابي، لتشمل مجالات اخرى بما يعود بالنفع على ساكنة الوحدات الترابية بالمغرب وفرنسا .

كما حضر اللقاء؛ عن مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، نسرين علامي، مديرة التنمية الجهوية بالمجلس، وعن الجانب الفرنسي، أوليفر غالان، المدير المنتدب للمعهد الثقافي الفرنسي بطنجة، و كليليا شيفيري كولاكو، المديرة العامة للمعهد الفرنسي بالمغرب، إلى جانب السيدة إيميل موريل، مستشارة السياسة الداخلية بالسفارة الفرنسية بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى